تفاصيل الخدمة

وصف الخدمة

استقبال شكاوي العمال التي تتعلق بمخالفات لقانون العمل ( الأجر – ساعات العمل – الإجازات – العقوبات- ظروف العمل ) ، وتبرز أهمية هذه الخدمة في التفتيش العمالي الذي يمثل الحكومة كطرف ثالث يتدخل عند حدوث تجاوز من كلا الطرفين ، وبمقتضى قانون العمل المادة ( 110 ) البند الأول فان مفتش العمل يقوم باستقبال الشكاوي والبلاغات.

قنوات تقديم الخدمة

قسم الشكاوي-دائرة شروط العمل

معدل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة

حسب طبيعة الشكوى والإجراءات القانونية المتبعة لحلها

متطلبات وشروط الحصول على الخدمة

تقديم شكوى موقعة من عامل ( عمال ) توضح طبيعة المشكلة التي يعانون منها . في حالات خاصة يتم الاكتفاء بشكوى شفهية .

1. أن تكون الشكوى تتعلق بمخالفات في تطبيق قانون العمل واللوائح التنفيذية. 2. أن تكون المنشأة المتعلقة بها الشكوى خاضعة لقانون العمل الفلسطيني رقم 7 لعام 2000.

الوثائق المطلوبة

الملف المطلوب العدد الأصل شروط خاصة
عقد عمل إن وجد. 1
استمارة راتب إن وجدت . 1
أي وثائق أخرى ذات علاقة. 1
رخصة الدفاع المدني 1 درجة الخطورة عالية في المنشأة
1. صورة هويه المشتكي. 1
2. عقد العمل ان وجد. 1
3. أي مستندات تؤيد صحة الشكوى. 1

خطوات الحصول على الخدمة

وصف مراحل الإجراء المدة الزمنية المتوقعة
يتقدم العامل بالشكوى إلى مديرية العمل في منطقة سكناه نموذج رقم ( 26 ) . حسب طبيعة الشكوى والإجراءات القانونية المتبعة
يستقبل قسم التفتيش وحماية العمل هذه الشكوى
يقوم القسم بدراسة وتحليل هذه الشكوى .
يتم ترتيب زيارة ميدانية للتأكد من حيثيات الشكوى إن لزم الأمر
محاولة الحل بالتوفيق بين الطرفين.
يتم تقديم التوصيات اللازمة لجهة الاختصاص ( صاحب العمل – المحكمة )
1. الاستماع للمشتكي . 2. تعبئة نموذج شكوى عماليه رقم (26) 3. التواصل مع الطرف الآخر والزيارة ان تطلب الأمر ذلك . خلال الدوام الرسمي – بحسب طبيعة الشكوى.

طريقة الإشعار بالخدمة

الهاتف / الجوال

رسوم الخدمة

  1. مجانا - 0 شيكل

وقت تقديم الخدمة

لا يوجد

مركز لتقديم الخدمة

اسم الجهة العنوان رقم الهاتف اسم المشرف
الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل غزة - شارع الثورة محمد فؤاد أبو عسكر

نموذج طلب الخدمة والمرفقات

لا يوجد مرفقات خاصه بالخدمة.

معلومات آخرى